منتدى الدراسة والترفيه
اهلا وسهلا بكم اذا اعجبكم المنتدى فسارعو بالتسجيل
[url="http://al3aby4yy.com/car-games"][/url][URL="http://al3aby4yy.com/"][/URL]


هذا منتدى للدعم والمساعدة وفي العطلة للترفيه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالأحداثمكتبة الصورمنتديات إداريةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مكانة تركيا من التعليم العالمي الجامعي

اذهب الى الأسفل 

هل ترغب في الدرسا بتركيا ؟؟
نعم
0%
 0% [ 0 ]
لا
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 0
 

كاتب الموضوعرسالة
الدراسة بتركيا



المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 25/10/2017
العمر : 36
الموقع : https://unitededucation.com.tr/

مُساهمةموضوع: مكانة تركيا من التعليم العالمي الجامعي    السبت نوفمبر 04, 2017 9:38 am

بعد تطوير نظام التعليم العالي الخاص بتركيا سنة 2010، بدأ مستوى التعليم العالي فيها يرتفع إلى أن وصلت 7 جامعات تركية في عام 2014 وفقا لصحيفة "تايمز هاير بريكس للتعليم والاقتصادات الناشئة" إلى قائمة أفضل 100 جامعة في العالم. و9 جامعات تركية بين أفضل 800 جامعة في التصنيف العالمي بواسطة "كواكواريللي سيموندس " في بريطانيا .
تمكنت تركيا في السنوات القليلة الماضية، عبر انتهاجها لمجموعة من السياسات التعليمية الجديدة، وانفتاحها على التجارب المختلفة والناجحة في مجال التعليم، من ابتكار نموذج تعليمي ناجح، استطاعت من خلاله استقطاب أعداد كبيرة من الطلاب الأجانب للدراسة في جامعاتها، حيث وصل عددهم حسب الإحصاءات الرسمية لحوالي 88 ألف طالب، يتوزعون على مختلف المدن التركية، ويتابعون دراستهم في جل الجامعات وفي مختلف التخصصات. وتعد جنسيات الطلبة من دول أذربيجان وتركمانستان وسوريا الأكثر حضورا في مؤسسات التعليم العالي. كما ساهم نجاح هذا النموذج في انتشار اللغة التركية بشكل كبير، حيث يوجد إقبال غير مسبوق على تعلمها، خصوصا في الدول الإفريقية، التي نجحت تركيا في استمالة طلابها بفضل سياسة الباب المفتوح، كما أصبحت تركيا الوجهة المفضلة لمعظم طلاب الدول العربية، وذلك لأسباب كثيرة قد يكون القرب الثقافي والماضي المشترك أبرزها، وبما أن الدراسة في تركيا تثير الكثير من الإنتباه وتطرح العديد من التساؤلات، ستحاول هذه المقالة تسليط الضوء على الموضوع، وذلك من خلال التطرق إلى مميزات الدراسة في تركيا، المعيشة في تركيا، الآفاق الموجودة، وآخيرا الصعوبات التي قد يواجهها الطالب.

يبلغ تعداد طاقم التدريس الجامعي حوالي 77.100 ألف , يتم مراقبة وإدارة التعليم العالي من قبل مجلس التعليم العالي الذي تم إنشاءه عام 1981.
وتتميز تركيا بموقع إستراتيجي فريد عند ملتقى الطرق بين الشرق والغرب، يربط البلد بعشرة آلاف السنين من التاريخ كما أنها تتمتع بقدر واسع من التنوع المناخي والجغرافي لكونها جزءاً من أسيا وأوروبا على حد سواء. وبفضل هذا الموقع الذي يحده بالبحار من ثلاثة جهات، فإنها كانت ومازالت مركزاً تجارياً هاماً تقع على خط سير طريق الحرير والتوابل.
واليوم من الممكن أن يرى أي شخص بسهولة آثار ثقافات مختلفة في كل ربوع البلد بما في ذلك تلك المناطق النائية البعيدة.
وسيغتنم الطلاب الدارسون في تركيا فرصة الحصول على التجارب العصرية والتقليدية على حد سواء تحت سقف واحد في بلد أكثر أمناً واستقراراً في المنطقة، وذلك فضلاً عن كون لغة الدراسة في بعض الجامعات التركية باللغة الإنجليزية ومنح بعضها الآخر فرصة تعلم اللغة الإنجليزية ضمنها, والأهم من كل ذلك فإن الجودة الفائقة في الدراسة ستعدّك لمستقبل مرموق.
لمعلومات عامة عن تركيا اضغط هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://unitededucation.com.tr
 
مكانة تركيا من التعليم العالمي الجامعي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسة والترفيه :: منتدى ثقافة عامة-
انتقل الى: